عبر لوحة "الرئيس الذي لا يكذب" ..فنان سوري يهنأ ترامب بمنصب الولايات المتحدة

22.01.2017 | 19:09

هنأ فنان تشكيلي سوري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتنصيب على طريقته الخاصة، حيث رسم لوحة تظهر امرأة ممسكةً بيديها مجلّة يتصدر غلافها صورة ترامب مع إضافة مانشيت "الرئيس الذي لا يكذب".

وذكرت شبكة الاخبار الامريكية (سي ان ان) أن الفنان التشكيلي سبهان آدم رسم اللوحة احتفاءً بتنصيب ترامب، الذي يرى أنه يتسم بأسلوب "كشط الأقنعة عن الوجوه، والتمرد على السائد، ومواجهة سطوة المؤسسات التقليدية، ورؤاها، وتصنيفاتها التي تعممها وتصدرها للعالم، كما لو كانت بديهيات، وقوانين لا ينبغي اختراقها، أو معارضتها."

وأضاف سبهان "تصريحات الرئيس الأمريكي المقبل، تجعلني متفائلاً بكونه لن يرضخ للابتزاز، وسيقلب الطاولة بوجه عالمٍ منافق."

لوحة "الرئيس الذي لا يكذب" يبلغ ارتفاعها 220 سم، وعرضها 155سم، وسيعرضها آدم للبيع مقابل مليوني دولار أمريكي.

وكان دونالد ترامب أدى يوم الجمعة، اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، داخل مبنى الكابيتول، خلفاً للرئيس الـ44 باراك أوباما، الذى انتهت ولايته الرئاسية الثانية رسمياً.

وتتسم أعمال آدم بطابع غرائبي، تعكس الوجوه التي يرسمها حالة صراعٍ مركب، أشبه بمسوخ، تطل عبر إطاراتٍ فخمة، تباشر المتلقي بنظراتٍ ثابتة، وتراقب ما يحيطها بصمتٍ صارخ.

يذكر أن سبهان آدم ولد في محافظة الحسكة وهو يقيم في دمشق منذ سنوات، بدأ الرسم قبل عشرين عاماً، دون أن يتعلمّه "على أيدي أحد"، ويتباهى بابتكاره تقنيته الذاتية، مؤكداً أنّ المواد التي يستخدمها "مواد مخترعة" خاصّة به.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved